Ads-Header

حظر لعبة بوكيمون جو في دولة إيران بسبب دواعي أمنية

منذ انطلاق لعبة بوكيمون جو Pokemon Go، فقد انتشرت انتشاراً لم يسبق له مثيل، حيث حققت اللعبة الكثير من المكاسب المباشرة لشركة نيانتك التي طورت هذه اللعبة، فقد بلغت أرباح الشركة بسبب هذه اللعبة ما يقارب من 200 مليون دولار، وفي نفس الوقت فقد رفعت لعبة بوكيمون جو Pokemon Go من قيمة أسهم شركة نينتندو Nintendo- الشركة العريقة في ألعاب الفيديو- بشكل هائل والتي تعتبر من أحد الممولين لهذه اللعبة، بالإضافة إلى جوجل Google وشركة البوكيمون.
ومع هذا الانتشار الواسع للعبة بوكيمون جو Pokemon Go حول العالم وشهرتها الواسعة، فقد بدأت العديد من الجهات التخوف من الاختراقات الأمنية للمواقع الحساسة التي يمكن أن تنتج ع هذه اللعبة، ولهذا فقد انتشر الكثير من الجدل حول لعبة بوكيمون جو Pokemon Go خلال الفترة السابقة من انطلاقها، حتى إنّ بعض السياسيين المحللين اعتبروها وسيلة تجسس غربية على العالم العربي بالرغم من عدم إطلاق اللعبة رسمياً في سوق العالم العربي بعد. لكن في دولة إيران- البلد المحافظ- قام المجلس العالي للفضاءات الافتراضية بحظر هذه اللعبة وذلك بسبب دواعي أمنية لها علاقة بالأمن القومي للبلاد، ورغم عدم إفصاح المجلس لأسباب حظر اللعبة إلا أنه من المتوقع أن يكون السبب وراء ذلك ما ذكر سابقاً أعلاه.

ولعبة بوكيمون جو Pokemon Go تجمع بين العالمين الافتراضي والواقعي بكل بساطة، عن طريق تشغيل الكاميرا واستخدام العالم الواقعي في اصطياد البوكيمونات.
وتتمحور فكرة لعبة بوكيمون جو Pokemon Go حول البحث عن البوكيمونات واصطيادها ومن ثم المتاجرة بها أو التنافس مع الأصدقاء، حيث يجب عليك الخروج من المنزل والذهاب إلى أماكن مشهورة في مدينتك للبحث عن البوكيمونات والحصول على كرات صيد البوكيمونات، فمن هذه البوكيمونات- كما يعرف من كان يتابع مسلسل الكرتون البوكيمون- مثلاًً ما هو مائي وسيكون باستطاعتك أن تجده عند الأنهار والمصادر المائية، أو صخري والذي يمكنك أن تجده عندد المناطق الجبلية.. وغير ذلك.
وختاماً... فإن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go متاحة حالياً للتحميل برابط مباشر في عدّة أسواق حول العالم من خلال متجر جوجل بلاي Google Play، كما ويمكنك تحميل اللعبة برابط مباشر إذا لم تتواجد في منطقتك بعد.



ملاحظة:
  • قبل تحميل اللعبة يجب عليك التأكد من تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من المصادر الأخرى في الإعدادات الخاصة بموبايلك.
  • الإصدار الحالي للعبة بوكيمون جو Pokemon Go هو 0.29.2 والذي ستقوم بتحميله وهو الأحدث حاليًا.

ليست هناك تعليقات