Ads-Header

طريقة تنزيل وتشغيل واتس اب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر


إن العديد من مستخدمي تطبيق واتس اب أندرويد WhatsApp Android يَودّون تشغيل هذا التطبيق على الكمبيوتر الخاص بهم الذي يعمل بنظام التشغيل ماك أو نظام التشغيل ويندوز. ولكن ربما يسأل الكثير: ما هي الطريقة السليمة والصحيحة في استخدام خدمة "واتس اب" على الكمبيوتر؟

يمكنك استخدام واتس اب WhatsApp مباشرة على جهاز الكمبيوتر من دون استخدام متصفح الويب، حيث إنه يمكنك الوصول إلى حساب "واتس اب" الخاص بك على موبايلك وعلى كمبيوترك، فإن كل من واتس اب ويب وتطبيق واتس اب الخاص بالكمبيوتر عبارة عن امتداد لحساب "واتس اب" الذي تستعمله على موبايلك، حيت تتم مزامنة الرسائل التي تقوم بإرسالها وتلقّيها في "واتس اب" على موبايلك بشكل تام، وبالتالي يمكنك الاطلاع على كافة رسائلك على الجهازين (الموبايل والكمبيوتر)، وتنعكس الإجراءات التي تتخذها من خلال "واتس اب" في موبايلك على "واتس اب" في الكمبيوتر الخاص بك.

وبالنسبة إلى أجهزة الكمييوتر التي لا تستخدم نظام التشغيل ويندوز 8 Windows فأعلى أو نظام التشغيل ماك Mac OSX 10.9 فأعلى، فيمكنك من خلالها استخدام تطبيق "واتس اب" على متصفح الويب بالضغط هنا.

ويشترط لتنزيل واتس اب على الكمبيوتر مباشرة استخدام نظام التشغيل 8 Windows أو أي نظام أحدث منه، أو نظام التشغيل ماك Mac OSX 10.9 أو أي نظام أحدث منه.

طريقة تنزيل وتشغيل واتساب أندرويد على جهاز الكمبيوتر:
أ. تنزيل واتساب على أجهزة ويندوز 8 أو أحدث:
1. اذهب إلى متصفح الويب على الكمبيوتر ثم افتح صفحة التحميل بالضغط هنا لتنزيل الملف بتنسيق exe.
2. بعد اكتمال التنزيل افتح ملف WhatsApp.exe  لتثبيت "واتس اب" على الكمبيوتر.
3. بعد اكتمال التثبيت افتح واتس اب على الكمبيوتر ثم امسح الرمز المربّع باستخدام موبايلك لتسجيل الدخول إلى حسابك.

ب. تنزيل واتساب على أجهزة ماك Mac OSX 10.9 أو أحدث:
1. في متصفح الويب على الكمبيوتر، افتح صفحة التحميل بالضغط هنا لتنزيل الملف بتنسيق zip.
2. بعد اكتمال التنزيل افتح ملف zip لتشغيل تطبيق "واتس اب".
3. بعد تثبيت واتس اب للمرة الأولى سيسألك التطبيق هل تريد إضافة واتساب إإلى مجلد التطبيقات وإلى الـ doc على سطح المكتب أم لا.
4. بعد اكتمال التثبيت افتح "واتس اب" على الكمبيوتر وامسح الرمز المربّع مستخدماً هاتفك لتسجيل الدخول إلى حسابك.

تعليمات حول مسح الرمز المربّع:
*لمسح الرمز المربع على موبايلات أندرويد، وبلاك بيري، ونوكيا S60: افتح واتس اب واذهب إلى شاشة الدردشات ثم انقر على زر القائمة ثم انقر على "واتس اب" ويب.
* لمسح الرمز المربع على موبايلات أي فون التي تعتمد نظام التشغيل 8.1 أو الأنظمة الأحدث: افتح واتس اب واذهب إلى الإعدادات ثم واتس اب ويب.
* لمسح الرمز المربع على موبايلات ويندوز فون التي تعتمد نظام التشغيل 8.0 أو الأنظمة الأحدث: افتح "واتس اب" واذهب إلى شاشة الدردشات ثم انقر على زر المزيد (النقاط الثلاثة في أدنى الشاشة) ثم انقر "واتساب ويب".
* لمسح الرمز المربع على موبايلات بلاك بيري 10: افتح "واتس اب" ثم انقر على زر القائمة ثم "واتس اب ويب".

ليست هناك تعليقات